فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • احتياجات التطوير المهني احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
  • استراتيجية التلعيب مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]
  • اضطراب المسلك فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
  • اضطراب المسلك اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
  • الاتجاه نحو الإدمان الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
  • الإدارة الذاتية للمدرسة الإدارة الذاتية للمدرسة في فنلندا وإمكانية الإفادة منها في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 775-832]
  • الإدارة المدرسية واقع ممارسة مديرات مدارس منطقة الباحة لأسلوب الإدارة بالتجوال وآليات تطويرها [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 419-441]
  • الإدارة بالتجوال واقع ممارسة مديرات مدارس منطقة الباحة لأسلوب الإدارة بالتجوال وآليات تطويرها [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 419-441]
  • الإدمان الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
  • الإدمان الرقمي والتكنولوجي مدى وعي معلمي العلوم بالمملكة العربية السعودية بمخاطر الإدمان الرقمي والتكنولوجي على تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 661-695]
  • الإرشاد المعرفي السلوكي فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
  • الإرشاد عن بُعد فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
  • الألعاب التعليمية الإلكترونية واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
  • التطوير المهني للمعلمة المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]
  • التعلم المدمج اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
  • التعلم النشط استراتيجيات التعلم المفضلة في بيئة التعلم النشط وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 981-1022]
  • التعليم العالي إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
  • التفكير الإبداعى استراتيجيات التعلم المفضلة في بيئة التعلم النشط وعلاقتها بالتفكير الإبداعي لدي تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 981-1022]
  • الدستور واقع تفعيل مواد دستور 2014م في إصلاح التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 235-290]
  • الرسوم المتحركة أثر تصميم موقع الكتروني قائم على الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 57-62]
  • الشباب الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
  • الصلابة الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
  • الصلابة النفسية الصلابة النفسية وعلاقتها بالاتجاه نحو الإدمان لدى الشباب [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 697-740]
  • الطلبة ذوو الإعاقة العقلية تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]
  • العبء المعرفي التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]
  • الفاعلية الذاتية فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
  • القيادات الجامعية تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 133-233]
  • القيادات الجامعية اختيار القيادات الجامعية في الجامعات الحكومية بجمهورية مصر العربية بين الواقع والمأمول "دراسة ميدانية" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 291-390]
  • المتعلمين دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
  • المراهقة فعاليـة برنـامج إرشـــادي معرفـي سلــــوكي في تخفيف حدة اضطراب المسلك لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1049-1163]
  • المراهقة اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
  • المرحلة الابتدائية واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
  • المرحلة الابتدائية مدى وعي معلمي العلوم بالمملكة العربية السعودية بمخاطر الإدمان الرقمي والتكنولوجي على تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 661-695]
  • المرحلة الثانوية اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
  • المعامل الإلكترونية دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
  • المعايير احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
  • الممارسة المهنية احتياجات التطوير المهني لمعلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة في ضوء بعض المعايير المهنية للمعلمين من وجهة نظر مشرفي العلوم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 947-980]
  • المهارات الاجتماعية تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]
  • المهارات الاجتماعية اضطراب المسلك وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى المراهقات [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1165-1208]
  • المواد العلمية دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
  • النظرية البنائية التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
  • النظرية البنائية التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]
  • الهوية المهنية للمعلمين- مجتمعات التعلم المهنية للمعلمين- النماذج العالمية المعاصرة نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 95-131]
  • الوعي البيئي دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
  • الوعي المائي تقييم دور معلمي العلوم في تنمية الوعي المائي لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 833-875]

ب

  • برنامج إرشادي فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
  • بيئة التعلم الإلكترونية التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
  • بيئة التعلم الإلكترونية التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لخفض العبء المعرفي لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 31-55]

ت

  • تجارب علمية افتراضية دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
  • تدويل إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
  • تصميم الألعاب الإلكترونية مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]
  • تقرير المصير تقرير المصير وعلاقته بالمهارات الاجتماعية لدى الطلبة ذوي الإعاقة العقلية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 611-659]

ج

  • جائحة كورونا اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
  • جودة المعلومات الإدارية- تطوير الأداء تصور مقترح لتفعيل دور جودة المعلومات الإدارية في تطوير الأداء الإداري للقيادات الجامعية "دراسة ميدانية بجامعة سوهاج" [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 133-233]

د

  • دور معلمات الرياضيات مدى استخدام معلمات الرياضيات بالتعليم العام لاستراتيجية التلعيب بمحافظة الليث [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 503-540]
  • دور معلمي العلوم دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]

ذ

ر

  • رؤية المملكة العربية السعودية 2030 دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]

س

  • سياسات التطوير المهني واقع معرفة المعلمين بسياسات التطوير المهني في المملكة العربية السعودية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 877-914]

ص

  • صعوبات التعلم واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]

ف

  • فنلندا إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]

م

  • متطلبات الاستدامة البيئية دور معلمي العلوم في زيادة الوعي البيئي لدى المتعلمين في ضوء متطلبات الاستدامة البيئية لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 443-501]
  • مجتمع التعلم المهني المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]
  • محافظة جدة اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو تطبيق التعلم المدمج أثناء مرحلة العودة للمدارس بعد جائحة كرونا بجدة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 63-94]
  • مصادر التعلم الرقمية التفاعل بين أنماط التدريب وأساليب التعلم ببيئة التعلم الإلكترونية باستخدام النظرية البنائية لتنمية مهارات تصميم وإنتاج مصادر التعلم الرقمية لدى طلاب دبلوم تكنولوجيا التعليم [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1-29]
  • مصر إجراءات مقترحة لتدويل مؤسسات التعليم العالي في مصر فى ضوء الخبرة الفنلندية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 915-946]
  • معرفي سلوكي فعالية برنامج إرشادي معرفي سلوكي عن بُعد في تحسين الفاعلية الذاتية لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 391-417]
  • معلمات صعوبات التعلم واقع توظيف المعلمات للألعاب التعليمية الإلكترونية في تعليم الطالبات ذوات صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية بمدينة الرياض [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 575-610]
  • معلمة الطفولة المبكرة المتطلبات التربوية لتعزيز مجتمعات التعلم المهنية لدى معلمات مرحلة الطفولة المبكرة في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 541-574]
  • معلمي التعليم العام في مصر نموذج مقترح لتعزيز الهوية المهنية للمعلمين باستخدام مجتمعات التعلم المهنية في مصر [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 95-131]
  • منصات تعليمية دور المعامل الالكترونية في تدريس المواد العلمية من وجهة نظر المعلمين المتخصصين في منطقة الباحة [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 1023-1048]
  • منطقة الباحة واقع ممارسة مديرات مدارس منطقة الباحة لأسلوب الإدارة بالتجوال وآليات تطويرها [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 419-441]
  • مهارات التفكير البصري أثر تصميم موقع الكتروني قائم على الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 57-62]
  • موقع الكتروني أثر تصميم موقع الكتروني قائم على الرسوم المتحركة في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 57-62]

و

  • وعي معلمي العلوم مدى وعي معلمي العلوم بالمملكة العربية السعودية بمخاطر الإدمان الرقمي والتكنولوجي على تلاميذ المرحلة الابتدائية. [المجلد 14، العدد 14، 2023، الصفحة 661-695]